ا
-
الاتجاهات التربوية الحديثة
رؤية مقترحة لتطبيق أسلوبي تقويم الزملاء والطلاب للأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر في ضوء الاتجاهات التربوية الحديثة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1433-1466]
-
الأداءات التدريسية
تصور مقترح لمقرر طرق التدريس النوعية قائم على أبعاد الإطار المعرفي التکنولوجي تيباک ""TPACK لتنمية الأداءات التدريسية لدي الطلاب/ المعلمين شعب التعليم الصناعي بکلية التربية -جامعة حلوان [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 625-673]
-
الازدهار النفسى
نمذجة العلاقات السببية بين النهوض الدراسى وأنماط التواصل الأسرى والأهداف المثلى للشخصية والشغف الأکاديمى والازدهار النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 899-1007]
-
الأزمات التربوية
فلسفة التفکير المُلّهِم وعلاقته بأبعاد البراعة التنظيمية ضرورة عصرية في إدارة الأزمات التربوية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1361-1382]
-
الاستبعاد الاجتماعي
بارادايم مقترح لتحليل نتائج التلاميذ في الاختبارات الوطنية وتحويلها الى سياسات : دراسة حالة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1721-1780]
-
الاستيعاب المفاهيم
فاعلية استخدام المحطات العلمية في تدريس اللغة العربية على تنمية الاستيعاب المفاهيمي ومهارات التذوق الأدبي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1307-1360]
-
الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد
الأمل وعلاقته بضغوط الوالدية کما تدرکها أمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1183-1238]
-
البحث العلمى
تصور مقترح لتسويق البحث العلمى بالجامعات المصرية فى ضوء استراتيجية المحيط الأزرق [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1383-1432]
-
البراعة التنظيمية المدرسية
فلسفة التفکير المُلّهِم وعلاقته بأبعاد البراعة التنظيمية ضرورة عصرية في إدارة الأزمات التربوية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1361-1382]
-
البراعة العلمية
برنامج أنشطة قائم على مفاتيح التفکير، لتنمية البراعة العلمية، والتفکير الحکيم لدى طفل الروضة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 675-759]
-
التحول الرقمي
الأمن التربوي والتحول الرقمي: مجرد نظرة للمدارسة! [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1467-1484]
-
التخطيط الاستراتيجي
واقع الأداء في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة خلال سنوات الخطة الاستراتيجية الثانية للجامعة باستخدام مؤشرات الأداء دراسة مقارنة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1265-1306]
-
التذوق الأدبي
فاعلية استخدام المحطات العلمية في تدريس اللغة العربية على تنمية الاستيعاب المفاهيمي ومهارات التذوق الأدبي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1307-1360]
-
الترخيص
تطوير إدارة التعليم التمريضى في مصر على ضوء الخبرة الفلبينية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 257-395]
-
التسويق
تصور مقترح لتسويق البحث العلمى بالجامعات المصرية فى ضوء استراتيجية المحيط الأزرق [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1383-1432]
-
التشاؤم الدفاعى
نمذجة العلاقات السببية بين التشوهات المعرفية وإعاقة الذات والتشاؤم الدفاعى لدى طلاب جامعة حلوان [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 397-478]
-
التعليم
التحديات التي يواجهها أولياء الأمور مع نظام التعليم عن بعد بدولة الکويت في ظل جائحة کورونا [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1239-1264]
-
التعليم الجامعي المعزز بتقنيات الثورة الصناعية
رؤية مستقبلية لتطوير جدارات التعليم الرقمي لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في إطار التعليم الجامعي المعزز بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1973-2107]
-
التعليم عن بعد- معايير جودة التعليم عن بعد
متطلبات تطبيق "التعليم الهجين" بجامعة جنوب الوادي في ضوء "معايير جودة التعليم عن بعد "دراسة ميدانية" [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1485-1583]
-
التفکير الحکيم
برنامج أنشطة قائم على مفاتيح التفکير، لتنمية البراعة العلمية، والتفکير الحکيم لدى طفل الروضة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 675-759]
-
الثروة اللغوية
فاعلية استخدام استراتيجية الإثارة العشوائية في تدريس القراءة لتنمية الثروة اللغوية والخيال الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 579-623]
-
الثَّوْرَةُ الصِّنَاعِيَّةُ الرَّابِعَةُ
تَصَوُّرٌ مُقْتَرَحٌ لِتَطْوِيرِ التَّعْلِيمِ النَّوْعِيِّ لِتَلْبِيَةِ احْتِيَاجَاتِ سُوقِ الْعَمَلِ بِمِصْرَ فِي ضَوْءِ الثَّوْرَةِ الصِّنَاعِيَّةِ الرَّابِعَةِ " کُلْيَّةُ التَّرْبِيَةِ النَّوْعِيَّةِ جَامِعَةُ الزَّقَازِيقَ نَمُوذَجًا " [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1585-1664]
-
الجامعات السعودية- جامعة حائل- متطلبات- التکنولوجيا
متطلبات تحقيق التحول الرقمي بالجامعات السعودية : جامعة حائل دراسة حالة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1665-1722]
-
الجودة والاعتماد
تطوير إدارة التعليم التمريضى في مصر على ضوء الخبرة الفلبينية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 257-395]
-
الحتمية
الثقافة الرقمية للابناء بين الرفاهية والحتمية في العصر الرقمي "رؤية تربوية " [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1-11]
-
الخبرة الفلبينية
تطوير إدارة التعليم التمريضى في مصر على ضوء الخبرة الفلبينية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 257-395]
-
الخوف من جائحة کورونا
نمذجة العلاقات بين الاندماج الأکاديمي في التعلم عن بُعد وکل من الخوف من جائحة کورونا وإدمان الهاتف الذکي والمساندة الاجتماعية لدى طلبة الجامعة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 199-256]
-
الخيال الإبداعي
فاعلية استخدام استراتيجية الإثارة العشوائية في تدريس القراءة لتنمية الثروة اللغوية والخيال الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 579-623]
-
الرسالة الجامعية
جودة المناقشات العلمية للرسائل الجامعية في مجال العلوم التربوية بجامعة المنيا: دراسة ميدانية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1781-1893]
-
الرفاهية
الثقافة الرقمية للابناء بين الرفاهية والحتمية في العصر الرقمي "رؤية تربوية " [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1-11]
-
العصر الرقمي
الثقافة الرقمية للابناء بين الرفاهية والحتمية في العصر الرقمي "رؤية تربوية " [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1-11]
-
العلوم التربوية
جودة المناقشات العلمية للرسائل الجامعية في مجال العلوم التربوية بجامعة المنيا: دراسة ميدانية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1781-1893]
-
القبول
تطوير إدارة التعليم التمريضى في مصر على ضوء الخبرة الفلبينية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 257-395]
-
الکلمات المفتاحية: استراتيجية
استراتيجية مقترحة لتفعيل معايير الحوکمة الرشيدة بالجامعات المصرية "جامعة طنطا أنموذجًا" [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 11-187]
-
الکلمات المفتاحية: استراتيجية الإثارة العشوائية
فاعلية استخدام استراتيجية الإثارة العشوائية في تدريس القراءة لتنمية الثروة اللغوية والخيال الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 579-623]
-
الکلمات المفتاحية: استراتيجية المحيط الازرق
تصور مقترح لتسويق البحث العلمى بالجامعات المصرية فى ضوء استراتيجية المحيط الأزرق [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1383-1432]
-
الکلمات المفتاحية: الأداء
واقع الأداء في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة خلال سنوات الخطة الاستراتيجية الثانية للجامعة باستخدام مؤشرات الأداء دراسة مقارنة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1265-1306]
-
الکلمات المفتاحية: الإطار المعرفي التکنولوجي تيباک "TPACK”
تصور مقترح لمقرر طرق التدريس النوعية قائم على أبعاد الإطار المعرفي التکنولوجي تيباک ""TPACK لتنمية الأداءات التدريسية لدي الطلاب/ المعلمين شعب التعليم الصناعي بکلية التربية -جامعة حلوان [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 625-673]
-
الکلمات المفتاحية: الأمل (الأمل)
الأمل وعلاقته بضغوط الوالدية کما تدرکها أمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1183-1238]
-
الکلمات المفتاحية : الأمن التربوي
الأمن التربوي والتحول الرقمي: مجرد نظرة للمدارسة! [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1467-1484]
-
الکلمات المفتاحية: الاندماج الأکاديمي في التعلم عن بُعد
نمذجة العلاقات بين الاندماج الأکاديمي في التعلم عن بُعد وکل من الخوف من جائحة کورونا وإدمان الهاتف الذکي والمساندة الاجتماعية لدى طلبة الجامعة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 199-256]
-
الکلمات المفتاحية: التحديات
التحديات التي يواجهها أولياء الأمور مع نظام التعليم عن بعد بدولة الکويت في ظل جائحة کورونا [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1239-1264]
-
الکلمات المفتاحية: التحول الرقمي
متطلبات تحقيق التحول الرقمي بالجامعات السعودية : جامعة حائل دراسة حالة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1665-1722]
-
الکلمات المفتاحية: التسويق الريادي- استراتيجية المحيط الأزرق- الوحدات ذات الطابع الخاص
التسويق الريادى للخدمات الجامعية بالوحدات ذات الطابع الخاص بجامعة الزقازيق فى ضوء استراتيجية المحيط الأزرق : سيناريوهات مقترحة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1009-1182]
-
الکلمات المفتاحية : التشوهات المعرفية
نمذجة العلاقات السببية بين التشوهات المعرفية وإعاقة الذات والتشاؤم الدفاعى لدى طلاب جامعة حلوان [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 397-478]
-
الکلمات المفتاحية: التعليقات الإلکترونية (المفتوحة
نمطا التعليقات الإلکترونية (المفتوحة، والمغلقة) عبر تطبيقات الصور التشارکية وأثره في تنمية مهارات التصوير الرقمي والسعادة النفسية لدى الطلاب ضعاف السمع. [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 479-568]
-
الکلمات المفتاحية: التعليم التمريضى
تطوير إدارة التعليم التمريضى في مصر على ضوء الخبرة الفلبينية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 257-395]
-
الْکَلِمَاتُ الْمِفْتَاحِيَّةُ : التَّعْلِيمُ النَّوْعِيُّ
تَصَوُّرٌ مُقْتَرَحٌ لِتَطْوِيرِ التَّعْلِيمِ النَّوْعِيِّ لِتَلْبِيَةِ احْتِيَاجَاتِ سُوقِ الْعَمَلِ بِمِصْرَ فِي ضَوْءِ الثَّوْرَةِ الصِّنَاعِيَّةِ الرَّابِعَةِ " کُلْيَّةُ التَّرْبِيَةِ النَّوْعِيَّةِ جَامِعَةُ الزَّقَازِيقَ نَمُوذَجًا " [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1585-1664]
-
الکلمات المفتاحية: التعليم الهجين
متطلبات تطبيق "التعليم الهجين" بجامعة جنوب الوادي في ضوء "معايير جودة التعليم عن بعد "دراسة ميدانية" [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1485-1583]
-
الکلمات المفتاحية: التفکير المُلّهِم
فلسفة التفکير المُلّهِم وعلاقته بأبعاد البراعة التنظيمية ضرورة عصرية في إدارة الأزمات التربوية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1361-1382]
-
الکلمات المفتاحية: الثقافة الرقمية
الثقافة الرقمية للابناء بين الرفاهية والحتمية في العصر الرقمي "رؤية تربوية " [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1-11]
-
الکلمات المفتاحية: الثورة الصناعية الرابعة
رؤية مستقبلية لتطوير جدارات التعليم الرقمي لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في إطار التعليم الجامعي المعزز بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1973-2107]
-
الکلمات المفتاحية: الجودة
جودة المناقشات العلمية للرسائل الجامعية في مجال العلوم التربوية بجامعة المنيا: دراسة ميدانية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1781-1893]
-
الکلمات المفتاحية: المحطات العلمية
فاعلية استخدام المحطات العلمية في تدريس اللغة العربية على تنمية الاستيعاب المفاهيمي ومهارات التذوق الأدبي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1307-1360]
-
الکلمات المفتاحية:النهوض الدراسى- أنماط التواصل الأسرى- الأهداف المثلى للشخصية- الشغف الأکاديمى
نمذجة العلاقات السببية بين النهوض الدراسى وأنماط التواصل الأسرى والأهداف المثلى للشخصية والشغف الأکاديمى والازدهار النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 899-1007]
-
الکلمات المفتاحية : تحليل الاختبارات الوطنية
بارادايم مقترح لتحليل نتائج التلاميذ في الاختبارات الوطنية وتحويلها الى سياسات : دراسة حالة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1721-1780]
-
الکلمات المفتاحية: جدارات- جدارات وظيفية
تصور مقترح للجدارات الوظيفية اللازمة لمعلمي التعليم العام في مصر لتطبيق التعليم الإلکتروني [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1895-1971]
-
الکلمات المفتاحية: دمج الجامعات-نماذج دمج الجامعات
دراسة مقارنة لدمج الجامعات فى کل من جمهورية الصين الشعبية والولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها فى الجامعات المصرية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 761-894]
-
الکلمات المفتاحية: رؤية مقترحة
رؤية مقترحة لتطبيق أسلوبي تقويم الزملاء والطلاب للأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر في ضوء الاتجاهات التربوية الحديثة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1433-1466]
-
الکلمات المفتاحية: مفاتيح التفکير
برنامج أنشطة قائم على مفاتيح التفکير، لتنمية البراعة العلمية، والتفکير الحکيم لدى طفل الروضة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 675-759]
-
الکويت
التحديات التي يواجهها أولياء الأمور مع نظام التعليم عن بعد بدولة الکويت في ظل جائحة کورونا [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1239-1264]
-
المساندة الاجتماعية
نمذجة العلاقات بين الاندماج الأکاديمي في التعلم عن بُعد وکل من الخوف من جائحة کورونا وإدمان الهاتف الذکي والمساندة الاجتماعية لدى طلبة الجامعة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 199-256]
-
المعلم - التعليم العام - التعليم الإلکتروني
تصور مقترح للجدارات الوظيفية اللازمة لمعلمي التعليم العام في مصر لتطبيق التعليم الإلکتروني [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1895-1971]
-
المناقشة العلمية
جودة المناقشات العلمية للرسائل الجامعية في مجال العلوم التربوية بجامعة المنيا: دراسة ميدانية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1781-1893]
-
المؤشرات
بارادايم مقترح لتحليل نتائج التلاميذ في الاختبارات الوطنية وتحويلها الى سياسات : دراسة حالة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1721-1780]
ب
-
بارادايم
بارادايم مقترح لتحليل نتائج التلاميذ في الاختبارات الوطنية وتحويلها الى سياسات : دراسة حالة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1721-1780]
ت
-
تطوير السياسة
بارادايم مقترح لتحليل نتائج التلاميذ في الاختبارات الوطنية وتحويلها الى سياسات : دراسة حالة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1721-1780]
-
تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية
فاعلية استخدام استراتيجية الإثارة العشوائية في تدريس القراءة لتنمية الثروة اللغوية والخيال الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 579-623]
ج
-
جامعة جنوب الوادي
متطلبات تطبيق "التعليم الهجين" بجامعة جنوب الوادي في ضوء "معايير جودة التعليم عن بعد "دراسة ميدانية" [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1485-1583]
-
جامعة طنطا
استراتيجية مقترحة لتفعيل معايير الحوکمة الرشيدة بالجامعات المصرية "جامعة طنطا أنموذجًا" [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 11-187]
-
جائحة کورونا
التحديات التي يواجهها أولياء الأمور مع نظام التعليم عن بعد بدولة الکويت في ظل جائحة کورونا [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1239-1264]
-
جدارات التعليم الرقمي
رؤية مستقبلية لتطوير جدارات التعليم الرقمي لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في إطار التعليم الجامعي المعزز بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1973-2107]
خ
-
خدمات جامعية - سيناريوهات
التسويق الريادى للخدمات الجامعية بالوحدات ذات الطابع الخاص بجامعة الزقازيق فى ضوء استراتيجية المحيط الأزرق : سيناريوهات مقترحة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1009-1182]
س
-
سُوقُ الْعَمَلِ
تَصَوُّرٌ مُقْتَرَحٌ لِتَطْوِيرِ التَّعْلِيمِ النَّوْعِيِّ لِتَلْبِيَةِ احْتِيَاجَاتِ سُوقِ الْعَمَلِ بِمِصْرَ فِي ضَوْءِ الثَّوْرَةِ الصِّنَاعِيَّةِ الرَّابِعَةِ " کُلْيَّةُ التَّرْبِيَةِ النَّوْعِيَّةِ جَامِعَةُ الزَّقَازِيقَ نَمُوذَجًا " [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1585-1664]
ض
-
ضغوط الوالدية
الأمل وعلاقته بضغوط الوالدية کما تدرکها أمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1183-1238]
ق
-
قياس الأداء
واقع الأداء في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة خلال سنوات الخطة الاستراتيجية الثانية للجامعة باستخدام مؤشرات الأداء دراسة مقارنة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1265-1306]
م
-
مراحل دمج الجامعات
دراسة مقارنة لدمج الجامعات فى کل من جمهورية الصين الشعبية والولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها فى الجامعات المصرية [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 761-894]
-
معايير الحوکمة الرشيدة
استراتيجية مقترحة لتفعيل معايير الحوکمة الرشيدة بالجامعات المصرية "جامعة طنطا أنموذجًا" [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 11-187]
-
مقياس متعدد الابعاد
بارادايم مقترح لتحليل نتائج التلاميذ في الاختبارات الوطنية وتحويلها الى سياسات : دراسة حالة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1721-1780]
-
مؤشرات الأداء
واقع الأداء في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة خلال سنوات الخطة الاستراتيجية الثانية للجامعة باستخدام مؤشرات الأداء دراسة مقارنة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1265-1306]
ن
-
نموذج مرکب
بارادايم مقترح لتحليل نتائج التلاميذ في الاختبارات الوطنية وتحويلها الى سياسات : دراسة حالة [المجلد 95، العدد 95، 2022، الصفحة 1721-1780]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند